ما هو. البلاستيك الحراري ؟

البلاستيك الحراري هو نوع من البلاستيك يتميز بقدرته على التشكيل والتشكيل عند تعرضه للحرارة. يتكون البلاستيك الحراري من مواد بوليمرية تتمتع بصفات ميكانيكية جيدة وقدرة على التحمل الحراري. يتم استخدام البلاستيك الحراري في مجموعة واسعة من التطبيقات بما في ذلك الصناعات الهندسية والسيارات والالكترونيات والتعبئة والتغليف والأجهزة المنزلية والعديد من المنتجات الاستهلاكية.

أمثلة على البلاستيك الحراري تشمل البولي إيثيلين عالي الكثافة (HDPE) والبولي بروبيلين (PP) والبوليستيرين (PS) والبولي كربونات (PC) والبولي أميد (PA) والبولي إيثيلين تيريفثالات (PET) والبوليمرات المشتقة مثل البولي أيثيلين تريفثالات (PETG) والبولي كلوريد الفينيل (PVC).

يتم تشكيل البلاستيك الحراري عن طريق التسخين إلى درجات حرارة معينة حتى يصبح لدى المادة قدرة على الانسياب والتشكيل. يمكن أن يتم التشكيل بواسطة الحقن أو النفخ أو الضغط أو القولبة بالشكل المطلوب. بعد التشكيل ، يبرد البلاستيك ويصبح صلبًا ويحتفظ بالشكل الذي تم تشكيله.

تحظى البلاستيكات الحرارية بشعبية كبيرة في الصناعات المختلفة بسبب مرونتها وسهولة تشكيلها وخفتها ومقاومتها للتآكل والتآكل والعوامل الجوية. ومع ذلك ، يجب مراعاة إعادة التدوير والتخلص المستدام للبلاستيك الحراري للحد من التأثير البيئي السلبي لهذه المواد عند التخلص منها.

Leave A Reply

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

X
× لديك استفسار؟