مادة البولي بروبلين (PP)

مادة البولي بروبلين (PP)هي مادة طبيعية ذات لون ابيض نحصل عليها عن طريق تبلمر جزيئات البروبيلين التي يتم إستخلاصها من مادة “النفط” التي تعد من مشتقات البترول الخام (وذلك عن طريق عملية الحصول على جزيئات كبيرة من خلال إضافة الجزيئات بشكل طولي) . يرتبط توافر مادة البولي بروبلين و الاسعار التي تتوفر بها بحجوزات و اسعار البترول الخام العالمي ؛ و يرجع ذلك الي انه عند انتاج تلك الماده يتم استخدام المشتقات التي نستخلصها من البترول الخام بنسبه 97% في المتوسط . و لذلك من جهه اخري يمكننا ان نقول ان مادة البولي بروبلين (PP)ستنتهي عند إنتهاء البترول العالمي .
و لأن مادة البولي بروبلين يمكن إستخدامها في اماكن مختلفة و لأشياء مختلفة ؛ فمن الممكن عمل تطويرات علي خصائصها الفيزيائية مثل الهشاشة ، مقاومة الحرارة ، المرونة ، الصلابة ، و ذلك من خلال وضع جزيئات الايثيلين داخل جزيئات البولي بروبلين . و في وقتنا الحالي يمكننا إستخدام اوعية مصنوعه من مادة البولي بروبلين تتحمل درجات حرارة عالية تصل إلي 1200 درجة مئوية في أفران الطبخ . من اهم المميزات التي تتمتع بها مادة البولي بروبلين التي لها سعر مرتفع مقارنة بغيرها من المواد البلاستيكية ؛ هي انه يمكن إستخدامها لفترات طويله تتجاوز 50 عاما بصورة آمنه في درجه حرارة عاليه و ضغط عالي .
يتوفر 3 أنواع من مادة البولي بروبلين الخام نستخدمها في حياتنا اليومية :
• بولي بروبلين هوموبوليمر : يستخدم في تصنيع الأكياس البلاستيكية والنايلون ، يتم تصنيعه من جزيئات البروبلين فقط ولا يحتوي علي الايثيلين لذلك هو مادة ناعمه للغاية .
• بولي بروبلين بلوكو كوبوليمر : يستخدم في صناعه الأنابيب البلاستيكية لتي تستخدم في خطوط نقل المياه الباردة ؛ لأنها لا تتحمل درجة لحرارة العالية ، و يعتبر بولي بروبلين بلوكو كوبوليمر مادة خام يمثل الايثيلين 3% منها .
• بولي بروبلين كوبوليمر العشوائي : يتم إستخدامه بشكل آمن في الأماكن التي تحتاج مقاومة للضغط و درجة الحرارة العالية ، و هو ماده خام يمثل الايثيلين ما بين 3% الي 7% منها .

Leave A Reply

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

X
× لديك استفسار؟